الأحد 16 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

يُمنع الإجابة داخل كراسة الأسئلة

قبل دخول الامتحانات.. 10 محظورات على طلاب وطالبات الثانوية العامة 2024

الأربعاء 29/مايو/2024 - 11:44 ص
امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة

لم يتبقى سوى أقل من أسبوعين على انطلاق مارثون امتحانات الثانوية العامة 2024، حيث تبدأ امتحانات آخر العام لطلاب وطالبات الثانوية العامة 2024، في المواد غير المضافة إلى المجموع يومي 10 و12 يونيو المقبل في مواد التربية الوطنية والتربية الدينية والاحصاء والاقتصاد. 

10 محظورات على طلاب وطالبات الثانوية العامة 2024

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن 10 محظورات على طلاب وطالبات الثانوية العامة 2024 تجنبهما قبل دخول اللجان الامتحانية وأثناء امتحانات الثانوية العامة 2024، حيث أكدت وزارة التربية والتعليم حظر اصطحاب أي وسيلة يمكن أن تستخدم في الغش، سواء كانت إلكترونية أو غيرها.

حظر اصطحاب أي أوراق أو كتيبات مع الطالب داخل مقر اللجان الامتحانية

وأكدت وزارة التربية والتعليم حظر اصطحاب أي أوراق أو كتيبات مع الطالب داخل مقر اللجان الامتحانية، مشددة على حظر تصوير أسئلة الامتحان، ونشرها عبر صفحات الغش الإلكترونية، مع عدم دخول لجنة الامتحانات بالهاتف المحمول أو أي أجهزة إلكترونية أخرى.

لن يسمح للطالب بالتأخير على موعد بدء الامتحانات لأكثر من 15 دقيقة

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه لن يسمح لأي طالب بآداء الامتحان في غير اللجنة المخصصة له ببطاقة رقم الجلوس، كما لا يسمح للطالب بالتأخير على موعد بدء الامتحانات لأكثر من 15 دقيقة، أي في حدود الساعة 9:15 صباحًا.

يُمنع الإجابة داخل كراسة الأسئلة

وشددت وزارة التربية والتعليم أنه يُمنع الإجابة داخل كراسة الأسئلة، لأنه لن يتم تصحيحها، مع عدم التدخين داخل لجنة الامتحان خلال عقد امتحانات الثانوية العامة أو التغيب عن لجنة الاختبارات، كما يحظر تصوير أي أسئلة أو أجوبة أثناء أداء امتحانات الثانوية العامة ونشرها عبر صفحات الغش، وأخيرا يحظر القيام بأي أعمال شغب من شأنها الإخلال بأعمال امتحانات الثانوية العامة.

22 يونيو امتحانات آخر العام لطلاب وطالبات الثانوية العامة 2024

وتنطلق امتحانات آخر العام لطلاب وطالبات الثانوية العامة 2024، يوم 22 يونيو المقبل في مادة اللغة العربية لجميع الشعب علمي علوم ورياضيات وأدبي، على أن تنتهي امتحانات الثانوية العامة 2024 يوم 20 يوليو المقبل.