الأحد 16 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

استقرار نصيب الفرد من الخبز المدعم

عاجل.. مستشار وزير التموين يزف بشرى سارة للمواطنين بشأن رغيف الخبز المدعم

الإثنين 03/يونيو/2024 - 12:32 م
الخبز
الخبز

رغيف الخبز المدعم.. زف نعماني نصر، مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية بشرى سارة الى جميع المواطنين، بشأن رغيف الخبز المدعم، حيث أكد أنه لا مساس لمعدل الخبز المدعم للفرد الواحد يوميا، وان الفرد يحصل على 5 أرغفة يوميا بقيمة الرغيف 20 قرشا.

استقرار نصيب الفرد من الخبز المدعم

رغيف الخبز المدعم.. وقال مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية، نعماني نصر، إن الدولة وعدت باستقرار نصيب الفرد من الأشخاص المؤهلين للحصول على إعانات الخبز من العيش بما يعادل 5 أرغفة للفرد في اليوم، وأوضح أن النظام لن يتغير فقط لتحريك السعر من القيمة غير الموجودة من 5 قروش إلى 20 قرشا.هذا يعادل 16 ٪ يتحملها المستهلكون و84 ٪ تتحملها الدولة.

البدء بتسويق القمح المحلي

رغيف الخبز المدعم.. وفي مداخلة هاتفية على برنامج صباح الخير مصر للقناة 1، أضاف مستشار وزير التموين أن الدولة لا تزال ملتزمة بمواطنيها بضمان توفير مكونات النشا، مشيرا إلى أن الدولة حريصة أيضا على البدء بتسويق القمح المحلي، لتزويد المزارعين بأسعار عادلة لتشجيع الزراعة، وتوريد بعض إنتاجها.

مصر تنتج من 9 الى 9.5 مليون طن من القمح سنويا

رغيف الخبز المدعم.. وأوضح أن مصر تنتج من 9 الى 9.5 مليون طن من القمح سنويا، وأن استهلاكنا، سواء كان خاصا أو عاما، مزودا أو غير مزود، يبلغ حوالي 20 مليون، والباقي يتم استيراده من خلال المديرية العامة للإمدادات.. وأشار إلى أن الدولة قد زادت مؤخرا الإنفاق العام على الدخل العام، مما زاد من الفجوة في وجود العجز اللازم في ميزانية الدولة، لم تتحرك أكثر من 30 عاما.

المواطنون يساهمون جزئيا في المالية العامة للدولة

رغيف الخبز المدعم.. وشدد على أن قيمة 5 قروش لم تعد موجودة، والانتقال إلى 20 قرشا لكل رغيف يعني أن المواطنين يساهمون جزئيا في المالية العامة للدولة والإنفاق العام، مما يفيده في النهاية.

الدولة لا تزال توفر المكونات النشوية لمواطنيها

رغيف الخبز المدعم.. وقال" هذه الزيادة تؤكد أن الدولة لا تزال متحمسة لمواطنيها وتوفر المكونات النشوية، وأنه لا ينبغي أن يتحمل أكثر من القيم المعينة والمدعومة من خلال بحث وزارة التضامن".