الأحد 16 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

من الدارسين للغات (الألمانية والإيطالية والأسبانية والصينية) كلغة اجنبية ثانية

التربية والتعليم تكرم الطلاب الموهوبين الفائزين في مسابقتي " التصوير والتصميم الفني والأشغال الفنية "

الأربعاء 05/يونيو/2024 - 03:14 م
السبورة

برعاية الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قامت الوزارة بتكريم الطلاب المبدعين الفائزين في مسابقتي "التصوير والتصميم الفني والأشغال الفنية". شمل التكريم طلاب المرحلة الإعدادية من مدارس اللغات والمدارس الرسمية للغات، وطلاب التعليم الثانوي العام الذين يدرسون اللغات الأجنبية الثانية (الألمانية، الإيطالية، الإسبانية، الصينية). أقيم الحفل في مسرح مديرية التربية والتعليم بالجيزة.

 

تم ذلك بحضور الدكتورة رباب عبد المحسن، مدير عام تنمية مادة التربية الفنية، والأستاذة نجلاء زكريا، مدير عام تنمية اللغة الألمانية واللغات الأجنبية غير الإنجليزية والفرنسية، بالإضافة إلى قيادات مديرية التربية والتعليم بالجيزة، ومسؤول المعهد الإيطالي التابع للسفارة الإيطالية في مصر، وأساتذة اللغات الأجنبية من جامعات مصر.

 

تشجيع الطلاب على البحث والاطلاع 

أوضحت الدكتورة رباب عبد المحسن، مدير عام تنمية مادة التربية الفنية، بـ وزارة التربية والتعليم، أن الهدف من المسابقة الفنية هو تشجيع الطلاب على البحث والاطلاع وممارسة الأنشطة المتنوعة، وتطوير مهاراتهم اللغوية من خلال أنشطة ممتعة، وتعزيز تعلم اللغات الأجنبية. كما تهدف المسابقة إلى توضيح الروابط التاريخية وعمق العلاقات بين مصر والدول المتحدثة بتلك اللغات، وتعريف الطلاب بثقافاتها وأهم معالمها السياحية، بالإضافة إلى إبراز السمات المشتركة بين ثقافة مصر وثقافات هذه الدول.

 

وأشارت الأستاذة نجلاء زكريا، مدير عام تنمية اللغة الألمانية واللغات الأجنبية غير الإنجليزية والفرنسية، بـ وزارة التربية والتعليم، إلى أن المسابقة شارك فيها 350 طالبًا من مختلف اللغات (الألمانية، الإيطالية، الإسبانية، الصينية). وقد فاز 31 طالبًا من محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية والإسماعيلية والسويس والشرقية والمنوفية بشهادات تقدير وجوائز عينية مقدمة من المراكز الثقافية لهذه اللغات. بالإضافة إلى ذلك، تم تكريم موجهي عموم اللغات الأجنبية (الألمانية، الإيطالية، الإسبانية، الصينية) وموجهي عموم التربية الفنية، كما تم منح شهادات تقدير لمعلمي الطلاب الفائزين.

 

وفي سياق آخر، بشأن امتحانات الثانوية العامة 2024، وجه الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى،  بالسماح بدخول طلاب الثانوية العامة للجان بدءًا من الساعة الثامنة والربع صباحا بعد تنفيذ آليات تفتيش الدخول، مع التنبيه بعدم التفتيش مرة أخرى أثناء انعقاد اللجان، لكن يتم السماح بالمرور بالعصا الإلكترونية بين الصفوف للكشف عن أي أجهزة إلكترونيّة.