الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

تعليم سوهاج يتابع امتحانات الثانوية العامة 2024 من خلال غرفة العمليات بالمديرية

الإثنين 10/يونيو/2024 - 12:52 م
تعليم سوهاج يتابع
تعليم سوهاج يتابع امتحانات الثانوية العامة 2024

فى اليوم الأول من امتحانات الثانوية العامة 2024، أوضح الدكتور ياسر محمود، وكيل وزارة التربية والتعليم في سوهاج، أن جميع غرف العمليات في المديرية والإدارات التعليمية يتابعون بشكل دقيق سير أعمال امتحانات الثانوية العامة 2024 للعام الدراسي 2023/2024. كما أكد أن غرفة العمليات بالمديرية متواصلة عبر جلسات فيديو مع غرفة العمليات المركزية في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

انتظام دخول الطلاب إلى لجان امتحانات الثانوية العامة 2024

أكد الأستاذ سليمان بخيت، وكيل المديرية ورئيس غرفة عمليات المديرية، أن غرفة العمليات قامت بالتأكد من انتظام دخول الطلاب إلى لجان امتحانات الثانوية العامة 2024، وتسليم أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان في الوقت المحدد دون أي عقبات، كما تم التصدي لأي محاولات للغش.

 

جدير بالذكر، بدأت امتحانات الثانوية العامة 2024 صباح اليوم بامتحان مادة التربية الدينية، وتتألف غرفة عمليات المديرية من الأستاذ سليمان محمد بخيت، الذي يقوم بأعمال رئيس غرفة العمليات نيابة عن وكيل الوزارة الذي يواجه موانع، الأستاذ أشرف محمود عبد العزيز والأستاذ السيد شيخون سليم، اللذان هما أعضاء في اللجنة الثلاثية، والأستاذ أسامة محمود النمر والأستاذ أيمن عدلي عزيز موسى والأستاذ علاء أحمد أبو العجب، كل منهم يشغل منصبًا مهمًا في الغرفة، بالإضافة إلى الأستاذ ماجد شحاتة شجيع والأستاذ محمد أحمد مكى، وكلاهما يلعب دورًا في التطوير التكنولوجي وإدارة الإحصاء على التوالي، ويشارك المقدم محمد ياسين ممثل مديرية أمن سوهاج أيضًا في الغرفة.

 

تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية وتهيئة الأجواء الآمنة

واطمأن وكيل تعليم سوهاج وفريقه على سير امتحانات الثانوية العامة 2024، وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية وتهيئة الأجواء الآمنة التي تمكن الطلاب من أداء الامتحانات في سهولة ويسر.

 

وشدد وكيل تعليم سوهاج على ضرورة الالتزام بكافة اللوائح الوزارية المنظمة للامتحانات تحقيقًا لمبدأ تكافؤ الفرص لجميع طلاب الثانوية العامة 2024.

 

تعليم سوهاج يتابع امتحانات الثانوية العامة 2024 من خلال غرفة العمليات بالمديرية

 

أعلن مدير تعليم سوهاج، الدكتور ياسر محمود، أن القائمين على أعمال امتحانات الثانوية العامة 2024، الدور الأول قد نجحوا عبر التنسيق مع غرف عمليات المديرية والإدارات التعليمية وبمشاركة فريق الرصد الإلكتروني في العبور باليوم الأول دون أي مشكلات.

 

فى سياق آخر، كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن التصدي لأعمال الغش في امتحانات آخر العام لطلاب وطالبات الثانوية العامة 2024، والتي سوف يؤدي طلاب الثانوية العامة 2024، امتحانات آخر العام خلال الفترة من 10 يونيو الى 20 يوليو المقبل.

 

وانطلق مارثون امتحانات الثانوية العامة 2024، اليوم الاثنين الموافق 10 يونيو المقبل من خلال عقد امتحانات المواد غير المضافة الى المجموع وهي التربية الدينية والتريية الوطنية والاقتصاد والاحصاء، وتنعقد هذه الامتحانات لمدة يومين تبدأ يوم الاثنين 10 يونيو 2024، وتنتهي يوم الاربعاء الموافق 12 يونيو 2024.

 

وتبدأ امتحانات الثانوية العامة 2024 في المواد الأساسية اي المواد المضافة إلى المجموع، يوم 22 يونيو 2024، وتنتهي يوم 20 يوليو 2024، حيث كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 والذي يبدأ يوم السبت الموافق 22 يونيو في مادة اللغة العربية لجميع الشعب العلمي "رياضة وعلوم " وشبعة الأدبي.


وأكدت وزارة التربية والتعليم أنها اصدرت قرارات عاجلة بشأن منع الغش في امتحانات الثانوية العامة 2024، من خلال استخدام العصا الالكترونية واستخدام جميع الوسائل والأدوات التى تكشف أي أمور تتعلق بالغش من خلال تفتيش الطلاب أثناء دخول اللجان، ثم بعد ذلك تفتيش الطلاب داخل اللجان بعد مرور نصف ساعة من الوقت، والتأكد من عدم وجود أي وسيلة الكترونية تساعد الطلاب على الغش مثل تليفونات المحمول.