الخميس 20 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

امتحانات الثانوية العامة 2024 بمحافظة كفر الشيخ

عاجل | التعليم تكشف عن رصد طالب أثناء قيامه بالغش الإلكتروني في امتحانات الثانوية العامة 2024

الإثنين 10/يونيو/2024 - 12:03 م
رصد طالب أثناء قيامه
رصد طالب أثناء قيامه بالغش الإلكتروني

في أول أيام امتحانات الثانوية العامة 2024، أكد شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم ضبط طالب في إحدى لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 بمحافظة كفر الشيخ وهو يحاول الغش الإلكتروني خلال امتحان مادة التربية الدينية بعد انقضاء نصف مدة الامتحان المحددة.

 

أفاد المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأن الطالب تم ضبطه بعدما قام بالغش الإلكتروني لبضع دقائق خلال امتحان الثانوية العامة 2024 في مادة التربية الدينية، وقد تم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية المناسبة في هذا الصدد.

 

بدأ الامتحان في مادة التربية الدينية لجميع لجان امتحانات الثانوية العامة 2024، الساعة التاسعة صباحًا، وامتد وقت الإجابة على الأسئلة من الساعة التاسعة حتى العاشرة والنصف صباحًا.

 

جدير بالذكر، جري امتحان مادة التربية الدينية لجميع طلاب الثانوية العامة 2024، بما في ذلك الطلاب في الشعب العلمي علوم والشعب العلمي رياضة والشعب الأدبي، بالإضافة إلى طلاب مدارس المكفوفين ومدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا.

 

مواصفات امتحان التربية الدينية 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن امتحان التربية الدينية في امتحانات الثانوية العامة 2024 يتكون من 25 سؤالًا، جميعها أسئلة اختيار من متعدد.

 

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الدرجة الكلية في امتحان التربية الدينية لطلاب الثانوية العامة 2024 تبلغ 25 درجة. وبناءً عليه، يتم تخصيص درجة واحدة لكل سؤال في هذا الامتحان.

 

ويؤدِّي الآن طلاب الثانوية العامة 2024 امتحان التربية الوطنية في الفترة الامتحانية الثانية، بدءًا من الساعة 11 صباحًا وحتى الساعة 12:30 ظهرًا.

 

وفي نفس السياق، ومع انطلاق ماراثون الثانوية العامة 2024، أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عدم التسامح في تطبيق المادة الأولى من قانون مكافحة الغش رقم (101) على جميع الطلاب المتورطين في الغش خلال امتحانات الثانوية العامة 2024.

وبيّن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن الطلاب الذين يتورطون في الغش خلال امتحانات الثانوية العامة 2024 سيتم حرمانهم من الامتحانات لمدة تتراوح بين عام وعامين وفقًا للقانون.

 

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على أهمية فرض الانضباط في جميع لجان امتحانات الثانوية العامة 2024، مشددًا على ضرورة اتخاذ جميع التدابير القانونية ضد أي مخالفات تتعلق بمحاولات الغش، سواء التقليدي بأساليبه المعتادة أو الغش الإلكتروني باستخدام الهواتف المحمولة أو الأجهزة الإلكترونية. كما أكد على أهمية التأكد من عدم حضور الطلاب للامتحانات بتلك الأجهزة داخل اللجان الامتحانية.