الأحد 14 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

وكيل تعليم مطروح يهنئ الرئيس السيسي ووزير التربية والتعليم ومحافظ مطروح بذكري ثورة 30 يونيو الـ 11

السبت 29/يونيو/2024 - 10:40 ص
عمرو شحاته، وكيل
عمرو شحاته، وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة مطروح

يتقدم عمرو شحاته، وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة مطروح (وكيل تعليم مطروح)، بأسمى التهاني إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، واللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، وإلى شعب مصر العظيم، بمناسبة الذكرى الحادية عشر لثورة 30 يونيو المجيدة.

 

ثورة الشعب في 30 يونيو ٢٠١٣ أعادت لمصر مجدها وعزتها

وأكد وكيل تعليم مطروح أن ثورة الشعب في الثلاثين من يونيو عام ٢٠١٣ جلبت لمصر عودة إلى مجدها وعزتها، وأنها أنقذتها من الظلام إلى النور، وأعادتها إلى مكانتها الإقليمية والدولية. كما أشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي حقق سلسلة من الإنجازات في مختلف المجالات التنموية خلال السنوات الماضية، بهدف تعزيز رفاهية مصر وتقدم شعبها على الرغم من التحديات الكثيرة.

 

جدير بالذكر، أعلن عمرو شحاته، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح (وكيل تعليم مطروح)، عن فرحة كبيرة لأهالي المحافظة بتدشين أول مدرسة للتكنولوجيا التطبيقية على أرض مطروح. تم افتتاح مدرسة العلمين للتكنولوجيا التطبيقية في العام الدراسي الجديد، بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم ومحافظة مطروح ووزارة البترول بممثليتها في الهيئة المصرية العامة للبترول، بالإضافة إلى مؤسسة السويدي الإلكتريك وشركة ايوك. هذه الخطوة تعزز من مكانة المحافظة كواحدة من المراكز التعليمية الرائدة في مصر، وتضاف إلى الصروح التعليمية البارزة التي انطلقت فيها المحافظة خلال السنوات الأخيرة.

 

أعلن عمرو شحاته، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح (وكيل تعليم مطروح)، عن شروط التقديم للمدرسة التكنولوجية التطبيقية، حيث يجب على الطلاب الراغبين في التقديم أن يحصلوا على مجموع لا يقل عن 220 درجة في شهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023/2024، وأن لا يزيد عمر الطالب عن 18 عامًا في الأول من أكتوبر المقبل. يتاح التقديم للطلاب من جميع محافظات الجمهورية، على غرار المدارس التطبيقية المنتشرة في أنحاء مصر.

 

وأضاف وكيل تعليم مطروح أن مدة الدراسة في المدرسة التكنولوجية التطبيقية تبلغ ثلاث سنوات، وتتضمن ثلاث تخصصات: فني خدمات قطاع الغرف، وفني مأكولات ومشروبات للذكور والإناث.

 

أكد عمرو شحاته، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح (وكيل تعليم مطروح)، أن شروط القبول في المدرسة التكنولوجية التطبيقية موضحة من خلال التقديم الإلكتروني عبر موقع وزارة التربية والتعليم، حيث يتطلب من الطلاب اجتياز اختبارات القبول والكشف الطبي، بالإضافة إلى إجراء المقابلة الشخصية. تُحدد هذه الشروط بالتعاون مع الشريك الصناعي لضمان التأهيل الشامل للطلاب.