الخميس 18 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

طقس اليوم | الأرصاد الجوية تكشف عن حالة الطقس اليوم الثلاثاء 09-07-2024

الثلاثاء 09/يوليو/2024 - 10:48 ص
الأرصاد الجوية تكشف
الأرصاد الجوية تكشف عن حالة الطقس اليوم

طقس اليوم.. أفادت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن أحدث صور الأقمار الصناعية تظهر بدء ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة فى طقس اليوم، على معظم المناطق، مما يشير إلى بداية موجة حارة شديدة.

 

ذكرت هيئة الأرصاد الجوية أن طقس اليوم يكون فيه درجة الحرارة العظمى المتوقعة في القاهرة الكبرى ستصل إلى 38 درجة مئوية، وأوضحت أن الرياح ستكون معتدلة وتنشط أحيانًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية.

 

اليوم الثلاثاء، يشهد في طقس اليوم في معظم المناطق ارتفاعًا في درجات الحرارة يتراوح بين 2 و3 درجات، مما يؤدي إلى طقس شديد الحرارة ورطب نهارًا على أغلب الأنحاء، وحار ورطب على السواحل الشمالية. أما ليلًا، فيكون الطقس مائلًا للحرارة ورطبًا على معظم المناطق، ومعتدل الحرارة ورطبًا على السواحل الشمالية.

 

ومن المتوقع فى طقس اليوم أن يستمر ارتفاع نسبة الرطوبة، مما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس بما يتراوح بين 2 و3 درجات أعلى من المتوقع.

 

درجات الحرارة اليوم الثلاثاء:

- القاهرة العظمى 38 درجة والصغرى 27.
- الإسكندرية العظمى 33 والصغرى 24.
- مطروح العظمى 31 درجة والصغرى 22.
- سوهاج العظمى 41 درجة والصغرى 27.
- قنا العظمى 41 درجة والصغرى 28.
- أسوان العظمى 42 درجة والصغرى 28.
 

 

وفي سياق مختلف، جدير بالذكر، في إطار ادعاء معلم بعرض فلاش ميموري عليه امتحان الكيمياء ثانوية عامة 2024، كشف مصدر بوزارة التربية والتعليم، أنه هذا الإدعاء كاذب وليس له أساس من الصحة، لأن بدء إجراءات وضع أسئلة الامتحانات تكون في شهر مايو، و⁠هناك سلسلة إجراءات لسحب الأسئلة من بنوك الأسئلة ووضع عدد من النسخ المتعلقة بكل امتحان ولا تكون اللجنة التي تقوم بمراجعة الأسئلة عقب سحبها من بنوك الأسئلة على علم بالنسخة النهائية التي يتم اختيارها في المطبعة، فضلا عن وجود إجراءات مشددة لضمان الحفاظ على سرية النسخة النهائية لكل امتحان.


وشدد المصدر على أن الوزارة ستقوم باتخاذ كافة الاجراءات القانونية الرسمية ضد المعلم لادعاءاته الكاذبة واحداث حالة بلبلة وتشكيك في منظومة امتحانات الثانوية العامة 2024.