الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

مجموعات الغش تبتز الطلاب

أخبار التعليم | أول رد من تعليم الجيزة بشأن تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 فى مادة الدراسات

الخميس 23/مايو/2024 - 09:53 ص
مديرية التربية والتعليم
مديرية التربية والتعليم بالجيزة

نفت مديرية التربية والتعليم بالجيزة نشر أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 في مادة الدراسات الاجتماعية في امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023/2024.

 

 

جاء ذلك بعد أن تداولت بعض المجموعات على مواقع التواصل الاجتماعي صورًا تشير إلى تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 في مادة الدراسات الاجتماعية قبل توزيعه في لجان الامتحانات.

 

 

امتحانات الشهادة الإعدادية 2024.. وهمية وغير حقيقية

 

وأكدت مديرية التربية والتعليم بالجيزة عبر صفحتها الرسمية على "فيس بوك": "لا تزال جروبات الغش تبتز أولياء الأمور والطلاب من خلال نشر امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 بطريقة وهمية في مادة الدراسات الاجتماعية اليوم. 

 

ونوهت مديرية التربية والتعليم بالجيزة عبر صفحتها الرسمية على "فيس بوك"، جميع الطلاب وأولياء الأمور على عدم الانسياق وراء هذه الجروبات والمجموعات المشبوهة، لأنها وسائل للنصب والاحتيال الإلكتروني، 

 

أردفت مديرية التربية والتعليم بالجيزة عبر صفحتها الرسمية على "فيس بوك"، أنه تم رصد أول امتحان وهمي من امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 على جروبات الغش في تمام الساعة 7:23 صباح اليوم الخميس.

 

وفى سياق آخر، اتبع طلاب الشهادة الإعدادية 2024 في اليوم حيلًا غريبة لتسريب امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 عبر جروبات الغش شاومينج حتى لا تستطيع مديريات التربية والتعليم بالقليوبية رصد اللجنة والطالب الذي قد نشر الامتحان.


وقد اتبع هذه الحيلة هو طالب بإحدى المدارس التابعة لمحافظات القليوبية حيث تداول الامتحان قبل بدء لجنة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 بدقائق عبر جروبات التليجرام والواتساب.

 

نشر طالب في الشهادة الإعدادية 2024 امتحان الجبر بطريقة ذكية وهو إخفاءه الباركود الموجود على الورقة حتى لا يتم كشفه أو رصده من خلال مديريات التربية والتعليم بالقليوبية.

ولم يترك الطالب مجموعة الباركود التي كانت موزعة على مناطق محددة في الورقة إلا واخفاها جيدًا وقد نشر الامتحان عبر جروبات الغش حتى تستطيع شاومينج مساعدته في حل الامتحانات.

 

وقد قررت مديرية التربية والتعليم اليوم الأربعاء فتح تحقيقًا في مزاعم تسريب امتحان مادة الجبر والإحصاء لطلاب الشهادة الإعدادية، ويأتي ذلك بعد تداول ورقة امتحان عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد نصف ساعة من بدء الامتحان.