الخميس 18 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

.. والعظمى بالقاهرة 39 درجة

الأرصاد الجوية تكشف عن حالة طقس اليوم الأربعاء 12-06-2024

الأربعاء 12/يونيو/2024 - 11:29 ص
الأرصاد الجوية تكشف
الأرصاد الجوية تكشف عن حالة طقس اليوم

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يستمر طقس اليوم الأربعاء بنفس الموجة الشديدة الحرارة في معظم مناطق البلاد، حيث يتوقع أن يكون طقس اليوم شديد الحرارة نهارًا في معظم المناطق، وحارًا على السواحل الشمالية. يُتوقع أن يكون طقس اليوم معتدلًا ليلًا في معظم المناطق، ومائلًا للحرارة في جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

 

اليوم من المتوقع أن طقس اليوم مناطق متفرقة وفترات متقطعة من القاهرة الكبرى، الوجه البحري، مدن القناة، السواحل الشمالية الشرقية، ووسط سيناء، نشاطًا جويًا. كما يُتوقع نشاطًا في جنوب سيناء، سلاسل جبال البحر الأحمر، وشمال الصعيد.

 

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة طقس اليوم ابتداءً من يوم الخميس وحتى السبت، حيث من المتوقع ارتفاعات ملحوظة في درجات الحرارة، وتصل الموجة الحارة إلى ذروتها خلال هذه الفترة.

 

من المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة خلال هذه الفترة في القاهرة الكبرى بين 40 درجة و43 درجة مئوية، وفي جنوب الصعيد بين 45 درجة و48 درجة مئوية.

 

اليوم الأربعاء، من المتوقع استمرار الموجة الشديدة من الحرارة على معظم مناطق البلاد، حيث يسود طقس اليوم حار نهارًا على معظم الأنحاء، وحار على السواحل الشمالية. أما ليلًا، فيتوقع أن يكون طقس اليوم معتدلًا على معظم الأنحاء، ومائلًا للحرارة في جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

 

في يوم السبت المقبل، يتوقع أن تشهد البلاد ذروة ارتفاع درجات الحرارة على جميع مناطقها، وذلك في ظل الاحتفال بوقفة عرفات، ومن المتوقع أن يشهد يوم السبت المقبل، وقفة عرفات، طقس اليوم شديد الحرارة في القاهرة الكبرى، الوجه البحري، السواحل الشمالية، جنوب سيناء، وجنوب البلاد، بينما يميل إلى الحرارة ليلا على أغلب الأنحاء، ويكون معتدلا على السواحل الشمالية.

 

صباحًا، من المتوقع أن يشهد طقس اليوم الشبورة المائية الكثيفة وتقل الرؤية الأفقية، حيث قد تصل إلى حدود الضباب الكثيف على شمال البلاد، شمال الصعيد، ومدن القناة وسيناء.

 

حالة البحر في العديد من المناطق كالتالي:

البحر المتوسط:

الحالة: معتدلة.
ارتفاع الموج: من متر إلى متر ونصف.
اتجاه الرياح: شمالية غربية.


خليج السويس:

الحالة: معتدلة.
ارتفاع الموج: متر إلى متر ونصف.
اتجاه الرياح: شمالية غربية.


البحر الأحمر:

الحالة: معتدلة.
ارتفاع الموج: من متر إلى متر ونصف.
اتجاه الرياح: شمالية.


وهذه المعلومات توضح حالة البحر في المناطق المحددة بالنسبة لارتفاع الموج واتجاه الرياح، وتشير إلى حالة معتدلة عمومًا في هذه الأماكن.

 

درجات الحرارة اليوم الأربعاء:

- القاهرة العظمى 39 درجة والصغرى 25.
- الإسكندرية العظمى 34 والصغرى 23.
- مطروح العظمى 31 درجة والصغرى 22.
- سوهاج العظمى 41 درجة والصغرى 25.
- قنا العظمى 43 درجة والصغرى 29.
- أسوان العظمى 43 درجة والصغرى 29.