الخميس 18 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

إنفوجــراف | جامعة أسيوط تستعرض الانجازات التي حققتها الجامعة خلال أسبوع

الإثنين 01/يوليو/2024 - 02:31 م
الدكتور أحمد المنشاوي
الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط

جامعة أسيوط أصدرت الإنفوجراف الأسبوعي لحصادها خلال الفترة من 22 يونيو إلى 27 يونيو 2024، حيث أعلن الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس الجامعة، عن تحقيق طفرة كبيرة في التصنيف العالمي "THE IMPACT"، وتصدرها للجامعات المصرية في جودة العملية التعليمية. كما أشار الدكتور المنشاوي إلى تقدم جامعة أسيوط بما يعادل 200 مركز عالمي في نفس التصنيف مقارنة بالعام السابق.

 

تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، وبإشراف الدكتور محمود عبد العليم، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، تنظم الجامعة حملة "معًا.. نحو جامعة خضراء مستدامة". الحملة تشرف عليها الدكتورة هبة راشد، أستاذة بكلية الطب ووكيل كلية طب الأسنان لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والتي تدير إدارة مكافحة العدوى. تم الكشف خلال الحملة عن وجود منظومة متكاملة في الجامعة للتخلص من جميع أنواع النفايات وإعادة تدوير المخلفات الزراعية لاستخدامها كأسمدة.

 

في إطار حملة "معًا.. نحو جامعة خضراء مستدامة" التي تنظمها جامعة أسيوط، يشير الدكتور عادل عبده، مدير مركز التنمية المستدامة، إلى التحديات الضخمة التي تطرحها تغيرات المناخ ويستعرض جهود الجامعة في التصدي لتأثيراتها والتكيف معها.

 

ضمن حملة "معًا.. نحو جامعة خضراء مستدامة" التي تنظمها جامعة أسيوط، أكدت الدكتورة أماني شريف، المشرفة على السلامة والصحة المهنية، على حرص الجامعة على توفير بيئة عمل آمنة وصحية لضمان قوة عاملة منتجة، مما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة.

 

استقبل الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، خبيرًا عالميًا لإجراء عمليات تغيير الصمام الرئوي بالقسطرة في مستشفى القلب الجامعي. وأكد الدكتور المنشاوي حرص الجامعة على استقطاب علماء من أبرز دول العالم وتبادل الخبرات بهدف رفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى.

 

أعلن رئيس جامعة أسيوط عن تمويل (21) مشروعًا بحثيًا ضمن برنامج التمويل الداخلي المقدم من مكتب إدارة المشروعات البحثية بالجامعة. وأكد الدكتور المنشاوي أن جامعة أسيوط تهدف من خلال هذا التمويل إلى دعم مشروعات بحثية تطبيقية تربط البحث العلمي بخدمة قطاعات التنمية المختلفة.

 

في إطار حملة "معًا نحو جامعة خضراء مستدامة" التي تنظمها جامعة أسيوط، أشار الدكتور جمال بدر، نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون الدراسات العليا والبحوث، إلى كفاءة النشر الدولي في الجامعة، مما يسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر.

 

الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، يفتتح استراحة دار الإقامة المتميزة بالمستشفيات الجامعية، بتكلفة إنشائية تجاوزت 5 ملايين جنيه.

 

رئيس جامعة أسيوط يفتتح غرفة سحب عينات بذل النخاع والوحدة العلاجية لبنك الدم التابعة لقسم الباثولوجيا الإكلينيكية بالمستشفيات الجامعية.

 

الدكتور المنشاوي يفتتح وحدة طب الحالات الحرجة في قسم الأمراض الباطنة بالمستشفى الجامعي الرئيسي بعد عمليات الإحلال والتجديد.

 

الدكتور المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، يفتتح عيادات طب الأسرة بالمستشفى الجامعي الرئيسي، وذلك كجزء من سلسلة افتتاحات مستشفيات جامعة أسيوط.

 

عقد مجلس جامعة أسيوط اجتماعه الشهري برئاسة الدكتور أحمد المنشاوي، حيث وجَّه المجلس التهنئة لفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي بمناسبة الذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو المجيدة.

 

حذرت جامعة أسيوط الأهلية من وجود أشخاص يدعون ارتباطهم بالجامعة لإنهاء إجراءات القبول والتسجيل.

 

بالتعاون مع الجمعية الدولية السويسرية لتثبيت الكسور، قسم العظام في كلية طب أسيوط نظم دورة تدريبية حول أساسيات التثبيت الداخلي لكسور العظام، وشهدت المشاركة الواسعة من على مستوى العالم العربي والدولي. تقديرًا للجهود العلمية والعملية للقسم، أشاد الدكتور المنشاوي بالمستوى المتميز للخدمات الطبية التي تقدمها الجامعة للمواطنين.

 

في إطار حملة "معًا نحو جامعة خضراء مستدامة"، أكد الدكتور حسن يونس، أستاذ هندسة الطرق والمرور بكلية الهندسة ومستشار محافظة أسيوط في الشؤون الهندسية، أن الجامعة تبذل جهودًا حثيثة لتوفير وسائل النقل التي تلبي متطلبات التنمية المستدامة وتساهم في الحفاظ على البيئة.

 

نادي العاملين يستقبل أبناء العاملين بالجامعة أثناء فترات انقطاع الكهرباء

بناءً على توجيهات الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، أعلن نادي العاملين بالجامعة عن استخدام قاعة المناسبات الصغيرة المكيفة لاستقبال أبناء العاملين بالجامعة أثناء فترات انقطاع الكهرباء عن منازلهم، خلال فترة امتحانات الثانوية العامة، من الساعة التاسعة صباحًا حتى الثامنة مساءً.

 

رئيس جامعة أسيوط يقدم التهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي بالاحتفال بالذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو.

 

توجّه الدكتور أحمد المنشاوي بضرورة استكمال عمليات التصحيح والرصد، وضمان انتظام الكنترولات في كليات جامعة أسيوط، مع تسريع إعلان نتائج جميع الفرق الدراسية.

 

تخرّج كلية تكنولوجيا صناعة السكر والصناعات التكاملية بجامعة أسيوط طلاب الدفعة الخامسة لعامي 2023 و2024، وأكد الدكتور أحمد المنشاوي أن الكلية هي الوحيدة في مصر والشرق الأوسط التي تتخصص في هذا المجال.

 

حضر الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، اجتماع المجلس الأعلى للجامعات في العاصمة الإدارية الجديدة.

 

رئيس جامعة أسيوط أعلن تقدم الجامعة بمقدار 221 مركزًا في التصنيف الأمريكي Us News لعام 2024. وأشار إلى أن جامعة أسيوط قد تصدرت قائمة أفضل 500 جامعة عالميًا من بين 2500 جامعة تمت دراستها في هذا التصنيف لهذا العام. وأكد الدكتور المنشاوي على أن هذا الإنجاز يعد خطوة كبيرة نحو تعزيز مكانة الجامعة على المستوى الدولي في مختلف التخصصات.