الخميس 18 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

حركة تغييرات واسعة في المحافظين

عاجل.. مصطفى بكري يكشف معايير اختيار الوزراء في تشكيل الحكومة الجديدة

الثلاثاء 04/يونيو/2024 - 11:32 ص
مصطفى بكري
مصطفى بكري

تشكيل الحكومة الجديدة.. كشف مصطفى بكري عضو مجلس النواب، عن معايير اختيار الوزراء في تشكيل الحكومة الجديدة، والتى تم تكليف الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيلها بعد صدور اوامر رئاسية من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي بقبول استقالة حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، وتكليفه مرة أخرى باختيار الحكومة الجديدة

تحديد مهام الحكومة بالتفصيل

تشكيل الحكومة الجديدة.. وأضاف مصطفى بكري في تصريحات تليفزيونية، أنه لأول مرة يتم تحديد مهام الحكومة بالتفصيل، من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، من خلال حديثه عن محددات الأمن القومي، وبناء الإنسان المصري، خاصة في مجال الصحة والتعليم، وتطوير المشاركة السياسية، والتأكيد على الفترة المقبلة ستشهد فتح المجال لأوسع مشاركة سياسية، موضحا أن هناك اختيار دقيق للوزراء الجُدد، وهناك إبعاد لعدد من الوزراء، مشيرًا إلى أن بعض الوزراء طلبوا اعفائهم من تولي حقبة جديدة في أي وزارة نظرا لظروف خاصة بهم.

حركة تغييرات واسعة في المحافظين

تشكيل الحكومة الجديدة.. وأكد مصطفى بكري أن هناك حركة تغييرات واسعة في المحافظين قد تصل الى 22 محافظ، بالاضافة الى تغييرات في الوزارات السيادية قد تصل الى 3 وزارات، وأيضا في تغييرات في الوزارات الخدمية، مؤكدا أن هناك 3 نواب سوف يتم ترشيحهم لتولي حقائب وزارية مهمة خلال الحكومة الجديدة التي يتم تشكيلها الآن من قبل الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء الجديد.

التعديل الوزاري 2024.. تعرف على موقف وزيري التربية والتعليم والتعليم العالي.. والراحلون والباقون في التشكيل الوزاري الجديد

وفي سياق متصل.. تشكيل الحكومة الجديدة .. تقدم الدكتور مصطفى مدبولي، باستقالة حكومته الى الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والتى تقدم بها صباح اليوم الاثنين الموافق 3-6-2024، وتم قبولها، في الوقت الذي كلف الرئيس عبدالفتاح السيسي، الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل الحكومة الجديدة

استمرار الدكتور رضا حجازي

تشكيل الحكومة الجديدة.. ويستطلع موقع السبورة موقف الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الحالي، من استمراره في حقيبة وزارة التربية والتعليم الجديدة، حيث كشف مصدر رفيع المستوى استمرار الدكتور رضا حجازي في منصبه بالحكومة الجديدة.

أسباب استمرار الدكتور رضا حجازي

تشكيل الحكومة الجديدة.. وأكد المصدر أن استمرار الدكتور رضا حجازي، في وزارة التربية والتعليم، يعود الى الانجازات التى قدمها الوزير خلال الفترة القصيرة الماضية، ومن أجل استمرار مشروع تطوير التعليم الأساسي وتغيير المناهج الدراسية، والاستمتاع بالتعليم، وايضا حضور الطلاب المنتظم داخل المدراس طوال العام الدراسي.

مشروع تطوير الثانوية العامة

تشكيل الحكومة الجديدة.. وأضاف المصدر أن استمرار الدكتور رضا حجازي، يعود الى المشروع الذي تقدم به والخاص بتطوير الثانوية العامة، والسيطرة على تسريبات امتحانات آخر العام، خاصة وأن مارثون امتحانات الثانوية العامة سوف ينطق بعد أسبوع من الآن، وبالتحديد يوم الاثنين الموافق 10 يونيو الجاري في المواد غير المضافة الى المجموع.

استمرار الدكتور أيمن عاشور

تشكيل الحكومة الجديدة.. أما بالنسبة لحقيبة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، فإن الدكتور أيمن عاشور، سوف يستمر على رأس الوزارة، وذلك بعد التقدم الملحوظ في التعليم العالي والبحث العلمي، والتقدم الذي احرزته الجامعات المصرية على مستوى التعليم في العالم، بالاضافة الى الجامعات التكنولوجية وربط الخريجين بسوق العمل.

الراحلون والباقون في الوزارات الأخرى

تشكيل الحكومة الجديدة.. أما بالنسبة للراحلين والباقين في الوزارات الأخرى، فيعد وزير التموين الدكتور علي مصلحي، مستمر في وزارته كما هو نظرا للاستقرار في منظومة الخبز بالاضافة الى توفير السلع الاساسية في السوق المصري ومحاربة الغلاء خلال الفترات الماضية.

رحيل اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية 

تشكيل الحكومة الجديدة.. ويمكن ان يتم الاستغناء عن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بالاضافة الى رحيل اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، والسفيرة سها جندي وزيرة الدولة لشئون الهجرة، والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة.