الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

انتظام ٥٦ الف و٢٩٩ طالب وطالبة باللجان الامتحانية في اليوم الأول

تعليم الدقهلية يعلن بدء ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024 فى ١٥٤ لجنة امتحانية

الإثنين 10/يونيو/2024 - 01:15 م
وكيل تعليم الدقهلية
وكيل تعليم الدقهلية يتابع امتحانات الثانوية العامة 2024

ناصر شعبان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، يراقب امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الأول من غرفة العمليات المركزية في ديوان عام مديرية التربية والتعليم للعام الدراسي 2024. يتواصل مع غرف العمليات الفرعية في الإدارات التعليمية للمواد التي لا تُضاف إلى المجموع.


بتوجيهات من الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، برعاية المحافظ الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، ناصر شعبان، وكيل وزارة التربية والتعليم ورئيس غرفة العمليات الرئيسية، يتابع امتحانات الثانوية العامة 2024. يجري اختبار 56،299 طالب وطالبة في المواد التي لا تُضاف إلى المجموع. الطلاب يؤدون امتحاناتهم في فترتين، الأولى في مادة التربية الدينية والثانية في مادة التربية الوطنية، في 154 لجنة امتحانية، تتضمن 150 لجنة إضافة إلى لجنة في سجن جمصة، ولجنة للمتفوقين، ولجنة للمكفوفين، ولجنة في مستشفى الأورام.

 

 

منذ الصباح الباكر، قام وكيل الوزارة بالتواصل مع غرف العمليات الفرعية للتحقق من وصول أوراق أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 في الوقت المحدد، كما أكد شعبان على انتظام الطلاب في لجان الامتحانات.

 

التأكيد علي عدم إحضار الهواتف المحمولة والساعات الإلكترونية

كما أكد على ضرورة عدم إحضار الهواتف المحمولة والساعات الإلكترونية، وضمان هدوء داخل وخارج لجان امتحانات الثانوية العامة 2024. كما شدد على أهمية توفير بيئة مريحة للطلاب، بما في ذلك توفير المراوح للتغلب على ارتفاع درجات الحرارة.

 

التواصل المستمر على مدار الساعة مع رؤساء اللجان

أكد وكيل الوزارة أنه تم تشكيل اللجنة الثلاثية برئاسة الأستاذ أحمد والي، وكيل مديرية التربية والتعليم بالدقهلية، بالإضافة إلى غرفة عمليات مركزية برئاسة الأستاذ ناصر شعبان، وكيل وزارة التربية والتعليم، للتواصل المستمر على مدار الساعة مع رؤساء اللجان لجمع البيانات الخاصة بلجان امتحانات الثانوية العامة 2024، والتدخل السريع في حالة حدوث أي طارئ أو مشاكل قد تؤثر على سير عملية الامتحانات.

 

 

وضح وكيل الوزارة أن جميع لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 مُراقبة بواسطة كاميرات من غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم، للتأكد من عدم حدوث محاولات للغش أو أي تجاوزات تؤثر على سير الامتحانات. وناشد الطلاب بعدم إحضار الهواتف المحمولة داخل اللجان، وفقًا لقرارات الوزارة.

 

جدير بالذكر أن امتحانات الثانوية العامة 2024 تبدأ يوم السبت الموافق 22 يونيو للمواد التي تُضاف للمجموع، وتستمر حتى السبت 20 يوليو 2024م. مدة الامتحانات الفعلية تبلغ 9 أيام، وتبدأ جميع الامتحانات في تمام الساعة التاسعة صباحًا.

 

وفي نفس السياق، بناءً على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لتحسين العملية التعليمية في مصر، والتي تشمل تطوير المناهج وطرق التدريس، وإنشاء المدارس، وتدريب المعلمين لبناء جيل قادر على رفع راية مصر عالية، نفذ الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بالتعاون مع الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، وبالتنسيق مع اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، عملية تفقد لسير امتحانات الثانوية العامة 2024 صباح اليوم الاثنين. تم التفقد في مدرسة أحمد حسين الرسمية للغات بالمنصورة، التي تضم 29 لجنة وإجمالي 571 طالبًا وطالبة، بحضور الأستاذ ناصر شعبان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية.

 

أكد "المحافظ" أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، يعتبر الداعم الأساسي لتحسين العملية التعليمية في مصر، حيث أمر بتوفير جميع الاحتياجات الضرورية للتطوير، من خلال تحديث المناهج والتدريس بأساليب حديثة تتماشى مع التقنيات الحديثة. كما أكد "مختار" أن محافظة الدقهلية، التي تعتبر من الأقاليم العريقة في مصر، أسهمت بتربية عدد كبير من الشخصيات المؤثرة في مختلف المجالات، ومنهم الرمز في مجال التعليم في مصر، علي باشا مبارك، الذي سيظل اسمه محفورًا بحروف من نور في تاريخ العلم والتعليم.

 

وقال "المحافظ" إنه يتمنى بكل قلبه التوفيق والنجاح لأبنائه الطلاب، داعيًا الله عز وجل أن يكلل جهودهم بالتميز والنجاح، ويحقق أمنيات أبائهم بالفرح والسرور بتفوق أبنائهم. وأشار "مختار" إلى أن عدد الطلاب المقرر لهم أداء امتحانات الثانوية العامة 2024 هو 56 ألف و300 طالب وطالبة في 154 لجنة على مستوى المحافظة. كما ثمن "المحافظ" دور وزارة التربية والتعليم، وعلى رأسها الدكتور رضا حجازي، لدعمها الكامل في تطوير العملية التعليمية، وللتنظيم الجيد والاستعداد التام لضمان سير الامتحانات في جميع المراحل التعليمية على مستوى الجمهورية.

 

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم أن عدد الطلاب المقرر لهم أداء امتحانات الثانوية العامة 2024 موزعين على النحو التالي: 37،492 طالب وطالبة بالقسم العلمي شعبة العلوم، و8،030 طالب وطالبة بالقسم العلمي شعبة الرياضيات، و10،449 طالب وطالبة بالشعبة الأدبية، و131 طالب وطالبة بالشعبة المدمجة، و9 طلاب مكفوفين، و2 طالب بلجنة الأورام، و6 طلاب بلجنة سجن جمصة، و323 طالب وطالبة في التعليم الدولي، موزعين على 150 لجنة. بالإضافة إلى ذلك، هناك 4 لجان خاصة هي لجنة المكفوفين ولجنة مستشفى الأورام ولجنة المتفوقين ولجنة سجن جمصة، مما يجعل الإجمالي عدد اللجان 154 على مستوى الإدارات التعليمية بنطاق المحافظة.